الخميس 18 يناير 2024 | 04:39 م

وزير الشباب والرياضة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع بيت العائلة المصرية

شارك الان

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا مع الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، فضيلة الدكتور محمد أبوزيد الأمير المنسق العام لبيت العائلة المصرية؛ لبحث تعزيز  مجالات التعاون المشترك مع بيت العائلة المصرية.

تناول اللقاء عرض تقديمي يلقي الضوء علي العديد من الملفات ذات التعاون المشترك بين وزارة الشباب والرياضة وبيت العائلة المصرية، ومن بينها البرنامج التثقيفي التوعوي ودور الشباب في بناء مصر والمراحل الزمنية المختلفة التي مر بها وفعالياته والحوارات المفتوحة مع الشباب.

أشار الدكتور أشرف صبحي،أن الوزارة تعمل دومًا علي تدريب الشباب المصري على مواجهة الشائعات وإيصال المفاهيم الصحيحة والبعد عن الأفكار المغلوطة والهدامة والتي قد تضر بالوطن، بالإضافة إلى نشر التسامح وتعليم قيم التسامح والتعاون والتآلف بين جميع أطياف المجتمع.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي إلي أن قضية الوعى ضمن أهم أولويات الدولة المصرية بكافة مؤسساتها باعتبارها قضية أمن قومي، كما أن هناك خطوات على أرض الواقع تقوم بها الوزارة وتعمل علي إعداد جيل واعي محصن فكريًا من خلال بناء وتنمية الوعي بين أوساط الشباب والنشء وزيادة الولاء والانتماء لديهم، وبناء الوعي المجتمعي وتعزيز الوعي بالنسق القيمي للمجتمع المصري وأحياء القيم المصرية الأصيلة.